تبلیغات
سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی - توقیع السمری الشریف

سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی

البیعة لله ( احمد الحسن یدعو الی النار)

با سلام ... ورود شمارا به وبلاگ سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی خوش آمد میگویم ... مطالب این وبلاگ به دو زبان فارسی و عربی می باشند و هر یک این مطالب را در جای مخصوص خود خواهید دید.


                                                         

                                   توقیع السمری الشریف

روی  الصدوق رحمه الله فی كمال الدین:2/516 ، حدثنا أبو محمد الحسن بن أحمد المكتب رضی الله عنه قال: كنت بمدینة السلام فی السنة التی توفی فیها الشیخ علی بن محمد السمری قدس الله روحه ، فحضرته قبل وفاته بأیام ، فأخرج إلى الناس توقیعاً نسخته: بسم الله الرحمن الرحیم ، یا علی بن محمد السمری ، أعظم الله أجر إخوانك فیك فإنك میت ما بینك وبین ستة أیام ، فاجمع أمرك ولا توص إلى أحد یقوم مقامك بعد وفاتك ، فقد وقعت الغیبة التامة فلا ظهور إلا بعد إذن الله عز وجل ، وذلك بعد طول الأمد وقسوة القلوب وامتلاء الأرض جوراً، وسیأتی شیعتی من یدعی المشاهدة ألا فمن ادعى المشاهدة قبل خروج السفیانی والصیحة فهو كذاب مفتر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلی العظیم . قال: فنسخنا هذا التوقیع وخرجنا من عنده ، فلما كان الیوم السادس عدنا إلیه وهو یجود بنفسه ، فقیل له: من وصیك من بعدك؟ فقال: لله أمر هو بالغه . ومضى رضی الله عنه ، فهذا آخر كلام سمع منه). ومثله غیبة الطوسی/242، وإعلام الورى/417 ، والإحتجاج:2/478 ، والخرائج:3/1128 وثاقب المناقب/264، وكشف الغمة:3/320 ، وتاج الموالید/144 ، والصراط المستقیم:2/236 ، وفیه: فنسخت هذا التوقیع وقضى فی الیوم السادس وقد كانت غیبته القصرى أربعة وستین سنة . ومنتخب الأنوار/130 ، وفیه: وقال: كانت وفاة الشیخ علی السمری المذكور فی النصف من شعبان سنة 328 ، وعنها إثبات الهداة:3/693، والبحار:51/361 ،و:52/151 .
ویكفی لصحة هذا الحدیث أن الصدوق رحمه الله رواه بواسطة واحدة عن السمری رحمه الله ، وهو الحسن بن أحمد المكتَّب رحمه الله الذی یروی عنه بإجلال ویترضى عنه فی كتبه . قال فی لسان المیزان:2/271: (قال علی بن الحكم فی مشایخ الشیعة ، كان مقیماً بقم، وله كتاب فی الفرائض أجاد فیه ، وأخذ عنه أبو جعفر محمد بن علی بن بابویه وكان یعظمه). انتهى.
راجع تهذیب المقال للأبطحی:2/372 ، ومستدركات علم رجال الحدیث للنمازی:3/72 ، وتعلیقة الوحید البهبهانی/136، ومعجم رجال الحدیث للسید الخوئی:2/198، و:3/35 ، وغیرها .
أقول: والإشكال الذی یخطر فی الذهن هنا أن هذا الحدیث یدل على عدم إمكان مشاهدة الإمام علیه السلام فی غیبته الكبرى نهائیاً، بدلیل قوله#: ( ألا فمن ادعى المشاهدة قبل خروج السفیانی والصیحة فهو كذاب مفتر) ولكن ذلك اشتباه ، لأن المقصود بادعاء المشاهدة هنا ادعاء السفارة للإمام#لأن قوله علیه السلام قبله: ( فاجمع أمرك ولا توص إلى أحد یقوم مقامك بعد وفاتك) یدل على أن مصب الكلام هو السفارة ، ویؤكده قوله علیه السلام : (وسیأتی شیعتی من یدعی المشاهدة..) فالإدعاء المحكوم بكذبه هو الذی یأتی صاحبه الشیعة فیخبرهم بأنه یشاهد الإمام علیه السلام وأنه سفیره وواسطته الى الناس . فهذا هو المقصود بقوله علیه السلام : (ألا فمن ادعى المشاهدة قبل خروج السفیانی والصیحة فهو كذاب مفتر). وهذا ینطبق على عدد من مدعی مقام السفارة ولو لم یسموها سفارة ، فیجب ردهم وتكذیبهم ولا یجوز القبول منهم . ومن أیسر طرق ردهم أن نختبرهم بطلب معجزة كما كان اختبر الشیعة جعفر الكذاب والحلاج ، والشلمغانی ، وأضرابهم ، لأن هؤلاء ورثتهم وأشباههم شاؤوا أم أبوا .

وعلیه ، فالذی یدعی مشاهدة الإمام علیه السلام فی غیبته الكبرى وأنه سفیره أو أنه كلفه بتبلیغهم شیئاً صغیراً أو كبیراً ، فهو كذاب مفتر لایجوز تصدیقه ولا اتباعه .
أما الذی لا یأتی الشیعة ولا یدعی مقاماً ولا سفارة من الإمام علیه السلام ، بل یدعی أنه تشرف برؤیته علیه السلام ورأى منه كرامة ، أو أمره بأمر أو عمل لایتعلق بمقام السفارة وتبلیغ شئ للناس، فلا یجب تكذیبه بل یجب تصدیقه إذا تمت فیه شروط التصدیق.
وبهذا نفسر ما تواتر من مشاهدته والتشرف بلقائه صلوات الله علیه فی غیبته الطبرى ، من عدد كبیر من الثقات الأجلاء العدول السالمی والفكر والدین والحواس والذین ظهر صدق عدد منهم بأدلة حسیة .



برچسب ها:توقیع السمری، السمری، توقیع الشریف السمری علی قطع السفراة، السمری السفیر الرابع، السفیر الرابع السمری و توقیعه الشریف، یمانی موعود، سید احمدالحسن،

[ سه شنبه 3 اردیبهشت 1392 ] [ 02:23 ب.ظ ] [ رضا هاشمی مدیر فریق ثقافی امیرالمومنین مدینة ویس مویلحه ]

[ نظرات() ]


مجله اینترنتی دانستنی ها ، عکس عاشقانه جدید ، اس ام اس های عاشقانه