تبلیغات
سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی - علم الرجال عند احمدالحسن

سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی

البیعة لله ( احمد الحسن یدعو الی النار)

با سلام ... ورود شمارا به وبلاگ سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی خوش آمد میگویم ... مطالب این وبلاگ به دو زبان فارسی و عربی می باشند و هر یک این مطالب را در جای مخصوص خود خواهید دید.

                                                  تاریخ علم الرجال

 

احمدالحسن و اتباعه یقولون علم الرجال علم موضوع ولم تکن له قدمة . وایضا قالوا انه مبتدع ، و اصله بدعة من بعد زمان الحلی وایضا یقولون ان علم الرجال اساسه لیس من الشیعه  وقالوا بل هو علم جعله اهل العامة . هذا الکلام قد بیّن لنا مستوی فکر هذا الدجال و اتباعه الهمج الرعاع الذین باعوا عقولهم واغلقوا نوافذ فهمهم ، الان سنبین لکم بإختصار ما هو مدی علم الرجال عند الشیعة.

أوّلُ مَن ألّفَ فی عِلمِ الرِجال :

ادّعى صالح بن محمّد البغدادی (1)، وكذلك السیوطی فی كتاب الأوائل :

أنّ أوّل مَن تكلّم فی الرجال هو شعبة بن الحجّاج الأزدی المُتوفّى 160 هـ (وشعبة مِن أهل السُنّة )

ولعل احمد الحسن تابع لهذه الجماعه.

وأنت خبیر أنّ أوّل مَن تكلّم فی عِلم الرجال وألّف فیه هو عبید الله بن أبی رافع فی النِصف الأوّل مِن القرن الأوّل، وقبل شعبة بمائة سَنة .

بل أن شعبة بن الحجّاج یروی عن أجلح بن عبد الله الكندی المُتوفّى 145هـ، وعن لوط بن یحیى الأزدی أبی مِخنف المُتوفّى 158هـ وهما مِن الشیعة، وقد سبقاه فی التألیف .

 

عبید الله بن أبی رافع : مِن أعلام القرن الأول

وقد عدّه عُلماء الشیعة مِن خواصّ أصحاب أمیر المؤمنین (علیه السلام)، وأثنوا علیه ثناءً جمیلاً .

رجال البرقی ص5، رجال النجاشی ص62 فی ترجمة أبیه، رجال الطوسی ص47

وقد وثّقه مِن عُلماء العامّة : ابن حِبَّان، وابن سعد، وأبو حاتم، والخطیب، والدوری، وابن الجُنید، والعجلی، وابن شاهین، وابن حجر، والمزی وغیرهم (1).

فقد ذكره ابن حِبّان فی كِتاب الثقات كتاب الثقات ج2 ص298 برقم 2300 .

هذا الكتاب الذی كتبه عبید الله بن أبی رافع بعنوان: ( تسمیة مَن شَهِد مع أمیر المؤمنین علیه السلام الجَمل، وصفّین، والنهروان مِن الصحابة رضی الله عنهم ).

أجلح الكندی: المُتوفّى 145 هـ (1).

 

ومِن أوائل الأشخاص الذین ألّفوا فی عِلم الرجال وأخبارهم فی القرن الثانی هو أجلح الكِندی

قد نصّ الشیخ المُفید على وثاقته فی كتاب: (الكافیة فی إبطال توبة الخاطئة )، حیث صحّح سَنَد روایة وقع هو فی ضمنه.

قال: هذا حدیث صحیح الإسناد، واضح الطریق جلیل الروایة ==الكافیة فی إبطال توبة الخاطئة، طُبع ضمن موسوعة الشیخ المُفید .

ذكر الطهرانی أنّ له كتاب: تسمیة مَن شَهد مع علی بن أبی طالب مِن أصحاب الرسول صلى الله علیه وآله / مصفى المقال ص 40 و 297

مُؤمن الطاق: من أعلام القرن الثانی (1).

محمَد بن علی بن النُعمان بن أبی طریفة البجلی، مولى.

الأحول: أبو جعفر، كوفی، صیرفی، یُلقّب مؤمن الطاق، و صاحب الطاق، ویُلقّبه المخالفون: شیطان الطاق.

روى عن الإمام الصادق ( ع ).

قال النجاشی ( 511 ): شیخنا المُتكلّم رحمه الله (2).

وقال أیضاً ( 887 ): وكان دكّانه فی طاق المحامل بالكوفة، فیُرجع إلیه فی النَقد، فیرد ردّاً یُحرج كما یقال، فیقال: شیطان الطاق.

فأمّا منزلته فی العِلم وحُسن الخاطر؛ فأشهر (3).

وقال الشیخ الطوسی ( 595 ): محمّد بن النُعمان الأحول، ویُلقّب بشیطان الطاق، والشیعة تُلقبه بمؤمن الطاق، من أصحاب أبی عبد الله جعفر بن محمّد علیهما السلام، وكان متكلّماً، حاذقاً، حاضر الجواب (4).

وعدّه فی رجاله مِن أصحاب الإمام الكاظم ( ع ) ووثقّه (5).له كُتب عدیدة منها فی الرجال:كتاب فی أمر طلحة والزبیر وعائشة.ذكره الطوسی.

 

 

(1) اُنظر ترجمته فی رجال النجاشی ج1 ص429 رقم 511 و ج2 ص203 رقم 887، فهرست كُتُب الشیعة وأُصولهم للطوسی ص388 رقم 595، رجال الطوسی ص 359 فی أصحاب الكاظم ووثّقه.

(2) رجال النجاشی ج1 ص429 رقم 511.

(3) رجال النجاشی ج2 ص203 رقم 887 .

(4) فهرست كُتُب الشیعة وأُصولهم للطوسی ص388 رقم 595.

(5) رجال الطوسی ص 359 فی أصحاب الكاظم.

 

 

 



برچسب ها:علم الرجال الیمانی، علم الرجال عند احمدالحسن، قدمة علم الرجال، علم الرجال الشیعی، علم الرجال السنة، علم الرجال و قدمته، علم الرجال و کلام احمدالحسن،

[ دوشنبه 6 خرداد 1392 ] [ 03:42 ب.ظ ] [ رضا هاشمی مدیر فریق ثقافی امیرالمومنین مدینة ویس مویلحه ]

[ نظرات() ]


مجله اینترنتی دانستنی ها ، عکس عاشقانه جدید ، اس ام اس های عاشقانه