تبلیغات
سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی - قانون معرفة الحجج الإلهیة !

سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی

البیعة لله ( احمد الحسن یدعو الی النار)

با سلام ... ورود شمارا به وبلاگ سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی خوش آمد میگویم ... مطالب این وبلاگ به دو زبان فارسی و عربی می باشند و هر یک این مطالب را در جای مخصوص خود خواهید دید.

 

                                     قانون معرفة الحجج الإلهیة ! السلاح أم الوصیة؟؟؟

لا یوجد أحد من الشیعة یعتقد أن الامام یعرف بالسلاح أو السیف أو مثل ذلک !!! و کل من یعرف عقیدة الشیعة یعرف جیدا أن الامامة لشخص تثبت من خلال الوصیة ولا غیر.

ملاحظة :  هناک بعض الروایات الواردة عن أهل البیت علیهم السلام تدل علی أن هناک علائم کثیرة لمعرفة الامام و هی من حق الناس أن یسألوها من الشخص المدعی للإمامة ، فلنضرب هنا مثالاً لکی یثبت ما نقلناه لکم :

السلاح ( السیف ):

الروایة : فقال لی: أتعرف هذین؟ قلت: نعم هما من أهل سوقنا وهما من الزیدیة وهما یزعمان أن سیف رسول الله صلى الله علیه السلام عند عبدالله بن الحسن، فقال: كذبا لعنهما الله والله ما رآه عبدالله بن الحسن بعینیه ولا بواحدة من عینیه ولا رآه أبوه، اللهم إلا أن یكون رآه عند علی بن الحسین، فإن كانا صادقین فما علامة فی مقبضة؟ وما أثر فی موضع مضربه.وإن عندی لسیف رسول الله صلى الله علیه وآله وإن عندی لرایة رسول الله صلى الله علیه وآله ودرعه ولامته ومغفره، فإن كانا صادقین فما علامة فی درع رسول الله صلى الله علیه وآله؟ وإن عندی لرایة رسول الله صلى الله علیه وآله المغلبة، وإن عندی ألواح موسى وعصاه، وإن عندی لخاتم سلیمان بن داود، وإن عندی الطست الذی كان موسى یقرب به القربان، وإن عندی الاسم الذی كان رسول الله صلى الله علیه وآله إذا وضعه بین المسلمین والمشركین لم یصل من المشركین إلى المسلمین نشابة وإن عندی لمثل الذی جاء ت به الملائكة .

(((اصول الکافی باب الحجة ج1 ص 344)))

الطریق الصحیح لمعرفة الحجج الإلهیة

وأما طریقة معرفة الحجج الإلهیة بل بالخصوص معرفة الأئمة الأطهار هی الوصیة و لا أی و صیة کانت بل الوصیة الظاهرة التی لا یدخل علیها أی إشکال و لا یشکل معها المعرفة للعباد. و معنا الوصیة الظاهرة هی أن الامام یوصی للإمام من بعده بحیث یعلن الوصیة فی أنظار العموم لکی لایشکل الامر علی الناس و هذا  المعنی لا یدخل علیه أی اشکال ،  و یعلن الوصیة بشکل اذا احد دخل المدینة و یسأل الصبی أو الکبیر  أن الامام الی من أوصی؟؟؟ فیقولون له أوصی إلی فلان بن فلان.

الروایة: فقال: ثلاثة من الحجة لم تجتمع فی أحد إلا كان صاحب هذا الامر أن یكون أولى الناس بمن كان قبله ویكون عنده السلاح ویكون صاحب الوصیة الظاهرة التی إذا قدمت المدینة سألت عنها العامة والصبیان: إلى من أوصى فلان؟ فیقولون: إلى فلان بن فلان.الکافی ج 1 ص 420 .

قانون معرفة امام المهدی حین ظهوره تختلف مع معرفة سائر الأئمة :

ولکن هذا القانون لا یتحقق بالنسبة للإمام المهدی لأن الإمام العسکری الذی هو الامام السابق عن الامام المهدی لا یوجد فی هذا الزمان ، فلهذا الله سبحانه و تعالی قد جعل علائما لظهور حجته علی الخلائق و قد إشتهرت هذه العلائم و بعبارة أخری قد جعل قانونا جدیدا لمعرفة آخر حججه ،

أن الائمة الأطهار عندما کانوا یُساَلون عن معرفة المهدی أو معرفة ظهوره کانوا یأمرون الناس بأنتظار العلائم الحتمه و الغیر الحتمیة أحیانا ، و أنت خبیر بما هن علامات الظهور الحتمیة و الغیر الحتمیة ، ولکن مع هذا أن  أهل البیت علیهم السلام من بین هذه العلامات عیَّنوا لنا علامة لا یدخل علیها أی إشکال و قد صرحوا بهذا الکلام بأن هناک علامة بین کل هذه العلائم لا یشکل الأمر معها ! وهذه العلامة المهمة هی النداء ( الصوت )التی هی من علامات الحتمیة ، فلنری ماذا قال أهل البیت علیهم السلام عن هذه العلامة :

الروایة : ومعه عهد من رسول الله(صلى الله علیه وآله) قد توارثته الابناء عن الآباء، والقائم یا جابر رجل من ولد الحسین یصلح الله له أمره فی لیلة، فما أشكل على الناس من ذلك یا جابر فلا یشكلن علیهم ولا دته من رسول الله(صلى الله علیه وآله)، ووراثته العلماء عالما بعد عالم، فإن أشكل هذا كله علیهم، فإن الصوت من السماء لا یشكل علیهم إذا نودی باسمه واسم أبیه وامه.  (النعمانی باب14)

مخلص الکلام : أن اهل البیت علیهم السلام قد وضعوا لنا هذه العلامة الرئیسة و صرحوا بأنها لا یشکل فیها الامر، إضافة إلی هذا ، الروایة الأخیرة التی نقلناها لکم تبطل مذهب احمد الحسن من بدایته لأن أکبر دلیل الذی یتمسکون به هو أن المهدی عند ظهوره یُعرَف بالعهد الذی ورثه من  رسول الله صلی الله علیه وآله وسلم مع أن هذه الروایة تقول هذا العهد الذی یورثه الحجة بن الحسن من رسول الله یحتمل الاشکال یعنی یدخل الإشکال علی الناس و لم تکن هذه العلامة ، علامة رئیسیة.إذن نحن علینا بکلام آل محمد و لابد أن نأخذ بکلامهم لأنه  هو العاصم من الضلال یوم لا هادی سوا کلامهم وهم أمرونا أن ننتظر ذلک النداء الذی هو العلامة الرئیسیة.  

 



برچسب ها:قانون معرفة الحجج، کیفیة معرفة الامام المهدی، کیف نعرف المهدی حین الظهور، قانون معرفة المهدی، قانون معرفة الحجج هی الوصیة الظاهره لا أی وصیة کانت، سید احمدالحسن الحج علی العباد؟؟؟، سید احمدالحسن الیمانی الموعود،

[ سه شنبه 14 خرداد 1392 ] [ 11:04 ق.ظ ] [ رضا هاشمی مدیر فریق ثقافی امیرالمومنین مدینة ویس مویلحه ]

[ نظرات() ]


مجله اینترنتی دانستنی ها ، عکس عاشقانه جدید ، اس ام اس های عاشقانه