تبلیغات
سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی - التقلید

سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی

البیعة لله ( احمد الحسن یدعو الی النار)

با سلام ... ورود شمارا به وبلاگ سید احمد الحسن ، یمانی موعود !!! ؟؟؟ ( الدجال ) عربی و فارسی خوش آمد میگویم ... مطالب این وبلاگ به دو زبان فارسی و عربی می باشند و هر یک این مطالب را در جای مخصوص خود خواهید دید.

مختصر أدلة التقلید

الأول : آیة النفر

 (فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِیَتَفَقَّهُوا فِی الدِّینِ وَلِیُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَیْهِمْ لَعَلَّهُمْ یَحْذَرُونَ (122) التوبة

فهذه الآیة تدل علی أن هناک عدة أشخاص من کل طائفة یجب علیهم أن یتفقهوا فی الدین و من هنا یجب علی الناس أیضا أن یآخذوا منهم لأن وجوب الإنذار یقتضی وجوب أخذ الناس العلوم الذی تعلموه هولاء العلماء الذین تفقهوا فی الدین و إلا لکان الإنذار أیضا مستحبا و من أن الآیة صرحت بوجوب الإنذار من قبل المتفقهین هکذا أیضا یجب علی الآخذ أن یأخذ الفقه الذی تعلمه هذا العالم.

الثانی : آیة أهل الذکر

(فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) النحل) أن هذه الآیة تأمر الناس أن یراجعوا إلی اهل الذکر.

إشکال : ولکن بعض المستشکلین یقولون هذه الآیة فقط تدل علی أهل البیت علیهم السلام؟؟؟

نعم وردت بعض الروایات تقول أن اهل الذکر هم اهل البیت علیهم السلام وهذا الکلام لا ینکره أی شخص شیعی ولکن هذه الآیة نزلت بحالة مطلقة یعنی تشمل اهل البیت و غیر اهل البیت . بعبارة أخری أن الروایات الذی ذکرت أن اهل الذکر هم اهل البیت بینت لنا المصداق الأصلی و الصحیح و لکن هذه الروایات لم تحصر اهل الذکر بأهل البیت علیهم السلام فمن هنا تبین لنا أن هل الذکر یتشکل من اهل البیت و من العلماء الذین تعلموا من أهل البیت علیهم السلام .و مع أن الآیة دلت بوجوب الرجوع إلی اهل الذکر فیثبت الرجوع إلی العلماء و المراجع فی المسائل الذی إختفی عنا جوابهن .

الثالث : روایة للعوام أن یقلدوه

(قال  أبی محمد العسكری علیه السلام : فأما من كان من الفقهاء صائنا لنفسه، حافظا لدینه، مخالفا على هواه، مطیعا لأمر مولاه، فللعوام أن یقلدوه. وذلك لا یكون إلا بعض فقهاء الشیعة لا جمیعهم . بحار الأنوار / جزء 2 / صفحة [88] )

یقول بعض المستشکلین : کلمة فللعوام لا تدل علی الوجوب و تدل علی الإستحباب . فنقول هذا کلامکم بوحده یدل علی شرعیة التقلید أولاً ثم من بعد ذلک أن هذا الإشکال لا وجه له لأن الوجوب تارة یثبت من فعل الأمر و تارة من لفظ کتب و تارة من الخبر و تارة من لفظ اللام ( لـ ) کما هو الان فی هذه الروایة و أمثلته لاتخفی علی أهل العلم.

الرابع : التوقیع الشریف

(عن إسحاق بن یعقوب، قال سألت محمد بن عثمان العمری رحمه الله أن یوصل لی كتابا سألت فیه عن مسائل اشكلت على فورد التوقیع بخط مولانا صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه: وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فیها إلى رواة حدیثنا فإنهم حجتی علیكم وأنا حجة الله. بحار الأنوار / جزء 2 / صفحة [ 90 ] ) فهذا الحدیث یحثنا علی أن نراجع إلی العلماء فی زمن الغیبة .

یقول بعض المستشکلین : أن هذا الحدیث ضعیف السند فنقول لجماعة احمد الحسن الدجال أننا نکلمکم بما الزمتم به  أنفسکم فأنتم لا تعتبرون علم الرجال فلا مجال لکم أن تستشکلوا علینا مثل هذا الإشکال و مع هذا أن الحدیث له قرآئن قرآنیة و روائیة و عقلیة فبهذه القرائن ینجبر ضعف سنده  إن کان ضعیفا.فبهذا الحدیث إیضا یثبت التقلید و علی الأقل شرعیة التقلید .

الخامس : دلیل العقل 

أن أهل البیت علیهم السلام أمرونا أن نتفقه فی الدین و أیضا أمرونا أن نستنبط الأحکام الشرعیة عن أدلتها التفصیلیة أو أمرونا بالإحتیاط و قد نری أن أکثر الناس عندهم مشاغل کثیرة و لا یقدرون علی التفقه و أیضا المجتمع البشری قد یحتاج الی غیر الفقیة أیضا فالشخص الذی یعمل الصناعة لا یکون له المجال للتفقه فی الدین مع أن الیوم أمر الإجتهاد کاد أن یکون غیر ممکن لطلاب الحوزات فما بالک بالعوام و أیضا الإحتیاط فإنه یحتاج إلی دراسة الروایات بأتمها فی کل واحد من الأحکام وهذا أیضا یتعذر علی العوام  فالعقل لازال یحکم بوجوب العمل بالأحکام الشرعیة  فحینئذ عند تعذر التفقه و تعذر الإحتیاط فیحکم العقل بوجوب متابعت المرجع الدینی .

من هو المرجع الدینی ؟ المرجع الدینی هو الذی قد باع وقته لکی یحصل علی العلوم الدینیة و الفقهیة التی أمر المعصوم ، الناس أن یتعلموها فهو یتعلمها من أدلتها بأتمها و یقرأ الروایات و یشخص الصحیح و السقیم و الحسن و الضعیف و المتعارض و المتضاد منه ثم یأخذ الحکم الصحیح ثم بعدذلک یعطیه للناس لکی یعملوا طبق روایات أهل البیت الصحیحة .

نتیجة البحث : أن احمد الحسن یقول بتحریم التقلید و نحن هنا بهذه الآیات و الروایات قد أثبتنا شرعیة التقلید من القرآن و العترة علی الأقل.

مع کل هذا قد یقول قائل: أن العلماء لا یستفیدون من هذه الأدلة ، وجوب التقلید وقد یذکر لنا کلام بعض العلماء فی تضعیف وجوب التقلیدمن هذه الأدلة فنقول له مسبقا ، نعم بعض العلماء لایستندون لوجوب التقلید بهذه الأدلة ، إذن لماذا احمدالحسن یحرم التقلید ؟؟؟ أیرید أن یبعد الناس من العلماء؟؟؟ حتی إذا لم تکن فی هذه الأدلة دلالة علی الوجوب ولکن فیها دلیل علی شرعیة التقلید أم لا ؟؟؟ هذا واضح نعم ، بعض العلماء قد نفوا دلالة وجوب التقلید من هذه الأدلة و لکن تشریع التقلید باق علی حده و شرعیة التقلید یستفاد من هذه الأدلة من دون تفسیر أو توضیح بصراحة واضحة.   

 هناک فرق بین التشریع و الوجوب و التحریم : أن العلماء حفظهم الله قد إختلف رأیهم فی دلالة هذه الألة علی الوجوب أو الإستحباب و لایوجد أحد العلماء قال بتحریم التقلید حتی الإخباریین کما یقول بعض الجهال.  

 

 نکتة مهمة : أن احمد اسماعیل الدجال عندما سمع هذه الأدلة سعی فی خرابها و لکن کلما أراد هو و أتباعه أن یوجهوا هذه الأدلة تبین للناس جهلهما و لا یخفی علی الناس أن الوهابیة هم أیضا یحرمون التقلید و لا یبعد أن احمد الحسن المسمی نفسه الیمانی الموعود یکون یمانی أهل السنة و یکون ممهد لمهدی أهل السنة لأن عقائده أقرب لعقائد أهل السنة .



[ جمعه 24 خرداد 1392 ] [ 01:53 ق.ظ ] [ رضا هاشمی مدیر فریق ثقافی امیرالمومنین مدینة ویس مویلحه ]

[ نظرات() ]


مجله اینترنتی دانستنی ها ، عکس عاشقانه جدید ، اس ام اس های عاشقانه